المستشار محمد محمد عفش

محمد محمد عفش 

محامي مصري، مدير مركز ميم للأبحاث القانونية وأعمال المحاماة، خبير قانوني متميز في مجالات الجرائم الاقتصادية وحماية المستهلك والقانون الجنائي 

و يُعدّ المحامي محمد محمد عفش من أبرز الأسماء في مجال القانون المصري، حيث برز اسمه كمحامٍ جنائي واقتصادي مختص بحماية المستهلك، وكان له السبق في تأسيس دعاوى قضائية في مجال حماية المستهلك، وبخاصة ما يتعلق بقضايا السيارات ضد عدة توكيلات سيارات في مصر. 

يتمتع المحامي محمد عفش بخبرة واسعة في مختلف مجالات القانون بفضل إدارته لمركز ميم القانوني البحثي، ويمتاز بمهاراته الاستثنائية في البحث والتأسيس القانوني. 

– مسيرة مهنية حافلة بالإنجازات:- 

– خريج كلية الحقوق جامعة القاهرة: حيث تخرج المحامي عفش في جامعة القاهرة العريقة، وهي من أعرق الجامعات في مصر والعالم العربي.

وحصل على دبلومات الدراسات العليا في القانون والشريعة،مما يؤكد شغفه الدائم بتطوير مهاراته القانونية واكتساب المزيد من المعارف. 

– أسس المحامي عفش مركز ميم للأبحاث القانونية وأعمال المحاماة، ليصبح منارةً قانونية مرموقة تقدم خدماتها للمجتمع المصري.

– كما عمل مستشارًا قانونيًأ لنادي أعضاء هيئة تدريس جامعة القاهرة؛ مما يعكس مكانته المرموقة وثقة كبار الشخصيات في خبرته القانونية

*مؤلفات قانونية مميزة

 يُعدّ المحامي عفش كاتبًا غزير الإنتاج، حيث ألّف العديد من الكتب القانونية في مجالات حماية المستهلك، والملكية الفكرية، والمشاع الإبداعي.

*روايات أدبية إبداعية:** إلى جانب تميزه في مجال القانون، برز المحامي عفش ككاتب روائي إبداعي، استكمالًا لمسيرة المحامين الأدباء حيث صدرت له العديد من الروايات التي نالت إعجاب القراء.

– كما أنه لا يغفل الدور المجتمعي للمحامي حيث كان عضوًا مؤسسًا للعديد من مؤسسات العمل الأهلي.  

– مجالات تخصصه القانوني:- 

 يتمتع المحامي عفش بخبرة واسعة في القانون الجنائي، برصيد خبرات واسعة ومتنوعة، كما أن له السبق في مجالات الجرائم الاقتصادية والالكترونية ومجال حماية العلامات التجارية والشهر العقاري والتوثيق بفضل تنوع تخصصات مركز مِيم للأبحاث القانونية وأعمال المحاماة.

Related posts

NEW EGYPT TIRE: الرواد في عالم إطارات السيارات الكهربائية في مصر

من هو مضر حمود

عبدالله عزت يوتيوبر بعد غياب سنتين عن مجال السوشيال ميديا يحصد الالف من المشاهدات في خلال ٢٤ ساعة