دايت الصيام المتقطع

أنواع الصيام المتقطع

1_صوم تبديل الأيام، وهذا من خلال نظام غذائي، يصوم فيه الانسان عن الطعام لمدة  يوما واحدا ويتناول الطعام بشكل طبيعي في اليوم التالي.

2_صوم 16:8؛ ويعد هذا  النوع الأكثر انتشاراً من الصيام المتقطع. حيث من  خلال هذا النظام الغذائي، يصوم الإنسان لمدة 16 ساعة ويتناول الطعام خلال 8 ساعات فقط.

3_صوم  5:2:  ومن خلال هذا النظام الغذائي، يصوم الإنسان  عن الطعام أو يتناول القليل من الطعم  500 سعرة حرارية في يومين من الأسبوع، وحيث يتناول الطعام بشكل طبيعي في الأيام الخمسة.

وايضا يعتقد أن الصيام المتقطع يقوم بالمساعدة  على إنقاص الوزن بأكتر من طريقه.

مثل تحسين حساسية الأنسولين: حيث يمكن أن يؤدي الصيام إلى تحسين حساسية الأنسولين، حيث  يعني أن الجسم يطلب كمية أقل من الأنسولين لتنظيم مستويات السكر في الدم.

وايضا خفض مستويات هرمون الأنسولين : حيث أن الأنسولين هو هرمون يتحكم في مستويات السكر في الدم ويعزز تخزين الدهون. و يمكن أيضا أن يؤدي الصيام إلى خفض مستويات الأنسولين، حيث  يساعد الجسم علي حرق الدهون.

وايضا يقوم بزيادة عملية التمثيل الغذائي:حيث يمكن أن يؤدي هذا الصيام إلى زيادة عملية التمثيل الغذائي، مما ساعد  الجسم علي حرق العديد من السعرات الحرارية حتى في حالة الراحة.

فوائد الصيام المتقطع

1_ يقوم بتحسين صحة الجهاز المناعي: حيث يمكن أن يساعد الصيام المتقطع علي تعزيز وظائف الجهاز المناعي.

2_يقوم بالمساعده على تحسين صحة القلب: حيث أنه يمكن أن يساعد علي  خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول وايضا الدهون الثلاثية. حيث يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

Related posts

مصر تلقي بثقلها الاقليمي لمساعدة الفلسطينين

شركة البرهان للسفر والسياحة

من بداية متواضعة إلى إمبراطور الأعمال في الإسكندرية