د. أمين علي عبدالرحمن أول شخص في العالم يجاري الذكاء الاصطناعي في توليد المحتوى الإبداعي

DRAmin

د. أمين علي عبدالرحمن أول شخص في العالم يجاري الذكاء الاصطناعي في توليد المحتوى الإبداعي

يتحدث العالم حالياً عن الذكاء الاصطناعي وقدراته الكبيرة في مجالات مختلفة، وكيف يمكن للبشر أن يستفيدوا منه. ولكن هل يمكن للإنسان أن يتحدى أو يجاري الذكاء الاصطناعي في بعض الأشياء؟ 

ظهر دكتور أمين علي عبدالرحمن على عدد من الفضائيات العربية وتحدثت عنه عدة وكالات إعلامية، منذ شهر مارس من العام الحالي 2024، وهو يقوم بعمل تجارب على الهواء مباشرة مظهراً قدراته في تحدي ومجاراة الذكاء الاصطناعي في توليد وكتابة المحتوى الإبداعي مثل القصص والأخبار والمقالات.

وكانت قناة الحدث اليوم المصرية استضافت الدكتور أمين علي عبدالرحمن في حلقة من برنامج حالة خاصة مطلع مارس الماضي، حيث قدم الدكتور بعض النماذج العملية في التوليد اللحظي للقصة والأخبار.

وقالت صفحة قناة العربية – السودان على في شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك تحت عنوان “أول شخص في العالم يخوض التحدي – سوداني يجاري برامج الذكاء الاصطناعي في توليد المحتوى الإبداعي: استطاع الدكتور السوداني “أمين علي عبدالرحمن” النجاح في مجاراة برامج الذكاء الاصطناعي في توليد المحتوى الإبداعي، من خلال إنتاج نماذج عملية في توليد المحتوى “اللحظي” في القصة القصيرة والأخبار والمقالات”.

واستضاف تلفزيون الآن “دكتور أمين علي” في نشرة أخباره الرئيسية حيث قدم نماذج على الهواء مباشرة في توليد قصة قصيرة وخبر، بما يشابه طريقة روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي.

وقال تلفزيون الآن بأنه يستضيف “أول شخص في العالم يتحدى الذكاء الاصطناعي” وذلك في توليد المحتوى الإبداعي، ويعتبر هذا إنجاز كبير للعقل البشري، حيث أعربت مذيعة القناة عن مخاوفها من التطور الكبير لبرامج الذكاء الاصطناعي ومدى استطاعة الإنسان في السيطرة عليها.

وقال دكتور أمين علي عبدالرحمن بأنه كان يتدرب لفترات طويلة حتى يتمكن من مجاراة برامج الذكاء الاصطناعي ويصنع محتوى بما يشابه روبوتات الدردشة ويتفوق عليها في أحيان كثيرة لأنه يضيف على المحتوى لمسة وإحساس البشر والعاطفة الإنسانية.

شاهد لقاء مع دكتور أمين علي في تلفزيون الآن:

https://www.youtube.com/watch?v=xB1T-aHHqA8

شاهد نموذج لمجاراة الذكاء الاصطناعي على قناة الحدث اليوم:

https://www.tiktok.com/@draminco/video/7349164904135281925

Related posts

NEW EGYPT TIRE: الرواد في عالم إطارات السيارات الكهربائية في مصر

من هو مضر حمود

عبدالله عزت يوتيوبر بعد غياب سنتين عن مجال السوشيال ميديا يحصد الالف من المشاهدات في خلال ٢٤ ساعة