فوائد القهوة الصحية

Table of Contents

فوائد القهوة الصحية:
1_القهوة والنقرس: حيث اثبتت الدراسات الحديثه وجود علاقه بين استخدام القهوه لفترات طويله وضعف فرصه الاصابه بالنقرس الناتج عن زياده نسبه حمض اليوريك وان شرب القهوه بصفه يوميه يقلل من فرصه اصابتك باالنقرس.
2_القهوة تحسن الآداء:حيث  اثبتت الدراسات الحديثه ان القهوه تزيد من القدره علي التحمل وان الكافيين الموجود في القهوة هو المسؤل عن ذلك وانه ايضا يحسن من الاداء ويعطي احساس بالنشاط .
3_القهوة والشلل الرعاش: حيث أكد المقال طبي منشور للجمعية الامريكية للطب فالكافيين الموجود في القهوه يقي من خطر الاصابة بالشلل الرعاش وايضا اثبتت الدراسات ان شرب كوبين من القهوه يوميا يقي من الاصابه به.
4- القهوة ومضادات الاكسدة:حيث  اثبتت الدراسات الحديثه ان القهوه تحتوي علي نسبه مضادات اكسده اكثر من الموجوده في الخضر والفاكهه  فانها تساعد في الوقايه من امراض كثيرة كامراض القلب والسرطان.
5_القهوة تقوم ب المساعده في الوقايه من الاصابة بـالسكري: حيث اثبتت الدراسات الحديثه ان تناول القهوه بصوره يوميا يقي من خطر الاصابه بالسكري النوع الثاني, وتحتوي القهوه علي المعادن كالماغنسيوم الذي يساعد الجسم علي انتاج هرمون الانسولين اللازم للتحكم في معدل السكر في الدم.
6_القهوة تقي من الاصابه بالحصوات: حيث اثبتت الدراسات الحديثه ان تناول القهوه بمعدل ٤ اكواب يوميا يقي من خطر الاصابه بالحصوات.
7_القهوة تقوم  بتقليل الاكتئاب: فالنساء اللاتي يتناولن 2-3 اكواب قهوه يوميا اقل عرضه للاصابة بالاكتئاب.

Related posts

مشاركة دكتور وليد سامى فى مؤتمر قمة العظام مع نخبة من اعلام جراحة العظام فى مصر و الشرق الاوسط

شركة فراخ بلدنا ودورها الكبير في النهوض بالإقتصاد المصري وتوفير لحوم الدواجن الطازجة للأسواق المصرية والعربية

الداعيه محمود الحسنات