فى أعقاب إفتتاح أعمال تجديد صاحبة المقام.. مسجد السيدة زينب رضي الله عنها – نقيب الأشراف : موجهًا الشكر للرئيس السيسي الرئيس السيسي

بقلم الشريف / وائل الإدريسي

فى أعقاب إفتتاح أعمال تجديد صاحبة المقام.. مسجد السيدة زينب رضي الله عنها – نقيب الأشراف : موجهًا الشكر للرئيس السيسي الرئيس السيسي مهتما لأل البيت واهتم بإعمار مساجدهم حتي أصبحت مزارا سياحيا

بعد افتتاح أعمال تجديد مسجد السيدة زينب رضي الله عنها، أعرب نقيب الأشراف عن شكره العميق لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه واهتمامه بشؤون الأل بيت وبإعمار مساجدهم. يأتي ذلك في إطار رؤية الرئيس السيسي الرامية إلى تعزيز الوحدة والتضامن في المجتمع، والتأكيد على أهمية الحفاظ على التراث الديني والثقافي للبلاد. تجسدت تلك الجهود في دعم تجديد مسجد السيدة زينب، الذي يعد مكانًا مقدسًا للمسلمين، ويعكس الاهتمام بالموروث الديني والتاريخي لمصر.

ففى أعقاب تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسلطان مفضل سيف الدين (سلطان البهرة بالهند)، سلطان طائفة البهرة مسجد السيدة زينب عقب افتتاح أعمال تجديد المسجد.

تأتي إشادة نقابة السادة الأشراف برئاسة سماحة نقيب الأشراف، السيد محمود الشريف، كتعبير عن التقدير والامتنان من جميع أعضائها، الذين ينتمون إلى أبناء الأشراف داخل مصر وفي الخارج، للرئيس عبدالفتاح السيسي، على اهتمامه البالغ بمساجد آل البيت. ففي بيان سابق أصدره سماحته، أكد على أن بناء الدولة المصرية الحديثة، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتضمن جهوداً هائلة في إعمار دور العبادة، حيث حظيت مساجد آل البيت بجانب كبير من هذا الإعمار. تميزت هذه الإشادة بالنبرة الاحترافية، التي تعكس الاعتزاز بالجهود المبذولة والتقدير للرئيس وللمساجد التي تعد جزءاً أساسياً من الهوية والتاريخ الإسلامي لمصر.

افتتاح مسجد السيدة «السيدة زينب» رضوان الله عليها

وعلى هامش افتتاح مسجد «السيدة زينب» – رضي الله عنها تابع نقيب السادة الأشراف، تهدف جهود تطوير أضرحة ومساجد آل البيت إلى إبراز الزخرفة وإعادتها إلى رونقها الطبيعي، بهدف جعل المساجد وجهة سياحية للزائرين سواء كانوا من داخل أو خارج مصر. تشمل هذه الجهود أيضًا تطوير المناطق المحيطة بالأضرحة والمواقع الأثرية في القاهرة الفاطمية والتاريخية. يتضمن هذا التطوير تحسين الطرق والميادين والمرافق المحيطة بمساجد آل البيت، مما يعزز جاذبيتها للزوار ويسهل وصولهم إليها. يُتوقع أن يؤدي هذا التطوير إلى عودة المريدين والسياح إلى هذه المساجد والأضرحة، سواء كانوا من داخل مصر أو خارجها.. وجدير بالذكر لحديث سابق لسماحته : بفضل الجهود المتواصلة والتعاون الوثيق بين عدة جهات، شهدنا تطورًا ملحوظًا في مساجدنا. أود أن أعبر عن شكري العميق لجميع المؤسسات التي شاركت في هذا العمل النبيل. فشكرًا لمؤسسة مساجد ووزارة الأوقاف ومحافظة القاهرة ولكل من ساهم من رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركات المقاولات. إلى كل من بذل جهوده في خدمة مساجد آل البيت، نعبر عن امتناننا الكامل واحترامنا العميق.

وأشار سماحته في بيان سابق إلى أنهم يستعدون في نقابة السادة الأشراف لإصدار مجموعة من الكتيبات. هذه الكتيبات ستتناول الحديث عن السيرة الأخلاقية لآل بيت المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، بالإضافة إلى استعراض مسيرة آل البيت إلى مصر. ومن المقرر توزيع هذه الكتيبات بالمساجد.

ففي هذا اليوم، قام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بإستقبال السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة في الهند، في لقاءٍ مميز. ، والذي كان متواجدًا في مسجد السيدة زينب لافتتاحه من قبل الرئيس بعد أعمال تطويره، وذلك في يوم الأحد. تمت الزيارة وفقًا لأجواءٍ رسمية ، مع تبادل الحديث حول العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل الآراء حول المسائل ذات الاهتمام المشترك فى تطوير مساجد ال البيت .

حيث بدأ الرئيس السيسي وسلطان البهرة بوضع النقاط فوق كلمة “بسم الله الرحمن الرحيم” التي كانت منقوشة على مقام مسجد السيدة زينب. تمت هذه الخطوة بنبرة احترافية، حيث أظهرا احترامهما العميق للشعائر الدينية والتقاليد الإسلامية. وتأتي هذه اللحظة كتعبير عن رمزية الالتزام الديني والقيم الإسلامية التي تشكل جزءاً أساسياً من الهوية الثقافية والوطنية في مصر وفي العديد من المجتمعات الإسلامية.

وهذا فى خطة تطوير وتجديد مسجد آل البيت احفاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بعد الانتهاء من عملية التطوير التي شهدها المسجد بمشاركة العديد من القادة السياسيين والرموز الدينية.

يحتل مسجد السيدة زينب مكانة كبيرة في قلوب المصريين، وخاصة أولئك المريدين يرغبون، في زيارة المسجد، باعتباره رمزا لمحبة نبينا محمد (ص) كثابت منهم على محبتهم لسيدنا النبي محمد عليه الصلاة والسلام وآل بيته الكرام، ليكون درة تاج مساجد آل البيت بالقاهرة.

Related posts

محمد السمري يتربع على قمة صيانة سيارات BMW وMini في مصر

أحمد الملط: إمبراطور العقارات والاستثمار في الإسكندرية

اجدد اعمال شركة اريبيان ديكور للمهندس محمد جمال حسين بمشروع كنز كمبوند